الأحد، 1 ديسمبر 2013

تقرير: وآتس آب يتفوق على الفيسبوك من حيث الشعبية لمستخدمي أجهزة آبل وأندرويد

 تقرير: وآتس آب يتفوق على الفيسبوك من حيث الشعبية لمستخدمي أجهزة آبل وأندرويد

تطبيقات التراسل الفوري عبر الهواتف والاجهزة اللوحية، عديدة جدا. يتربع على القمة بلا شك الفيسبوك ووآتس آب وiMessage والـ BBM والقادم الجديد Hangouts. هذه التطبيقت والتى اصبحت لا غنى عنها للمستخدمين، وتتنافس للحصول على لقب التطبيق الاكثر شعبية.
الدارسة التي أجريت على ما يقرب من 4 الاف مستخدم في الولايات المتحدة، والبرازيل، وجنوب أفريقيا، وإندونيسيا، والصين. خلصت الى أن تطبيق وآتس آب قد أصبح الان هو الاكثر شعبية حتى أكثر من إستخدام التراسل الفوري عبر الفيسبوك. وذلك على السواء لأجهزة iOS أو أندرويد. والذي أجابت العينة على سؤال: “أي التطبيقات الاجتماعية للتراسل التي تستخدمها ولو لمرة واحدة خلال الاسبوع؟”.
على الجانب الاخر توجد إنتقادات واسئلة أخرى يجب عدم الاغفال عنها. فمثلا هل يعني هذا أن المستخدمين يشعرون بالخصوصية أكثر مع وآتس آب أم أنهم يستخدمونه بشكل أكبر بسبب سهولة الاستخدام وأن أصدقائهم يستخدمونه أيضا؟. هذا بالاضافة أن الدراسة أغفلت أيضا مناطق من العالم على الرغم من شمولها أمريكا ومناطق من آسيا. فأوروبا والمنطقة العربية واللاتينية قد يكون لها رأي مختلف أيضا.
مع نهاية الشهر سنحصل على ترتيب التطبيقات من حيث التحميلات والاستخدام لعام 2013، سنعرف وقتها بشكل رقمي أكثر دقة وعلى مستوى العالم، اي تلك التطبيقات قد حسمت القمة، وأيها تراجع عن العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق